-->

أفضل تطبيقات Android TV على الانترنت لجميع شاشات الاندرويد

حجم خط المقالة


من أفضل تطبيقات Android TV التي يجب أن تستخدمها


يأتي Android TV بنكهات مختلفة بفضل الأشكال المخصصة كما هو الحال مع الهواتف الذكية

التي تعمل بنظام Android المستخدمة من قبل شركات تصنيع أجهزة التلفاز المختلفة

هذه التطبيقات ستعمل على جميع أجهزة تلفزيون Android

مثل : OnePlus TV Xiaomi Mi TV, Samsung Android TV, Falcon TVs TCL TVs, Nokia Smart, TV, والمزيد .









1- Send File To Tv (SFTV) :







يعد إرسال الملفات إلى التلفزيون أحد تطبيقاتي المفضلة على Android TV بدون استثناء فهناك أوقات تريد فيها نقل مقاطع الفيديو أو الصور أو ملفات الموسيقى إلى التلفزيون الخاص بك وذلك عندما تدرك أنك بحاجة إلى محرك أقراص مصغر لنقل الملفات فإن تطبيق إرسال الملفات إلى التلفزيون يجعل كل شيء سلسًا من خلال النقل اللاسلكي.

ما عليك سوى تثبيت التطبيق على كل من التلفزيون والهاتف الذكي وستتمكن من إرسال الملفات كما لو كنت ترسل إعادة توجيه WhatsApp

ضع في اعتبارك أنه يجب أن تكون في نفس شبكة WiFi حتى يعمل فإن سرعة النقل جيدة جدًا ونادراً ما رأيت أي عمليات نقل فاشلة.

ببساطة ، إذا كنت تبحث عن أفضل تطبيق لنقل الملفات على Android TV ، فإن SFTV هو التطبيق الذي يجب عليك اختياره.

التثبيت : مجاني ، يوفر عمليات شراء داخل التطبيق









2- Solid Explorer:






اكتسب Solid Explorer عن حق مكانته كأفضل مدير ملفات على Android وهذا ينطبق أيضًا على Android TV يعد مستكشف الملفات هذا البديل المثالى لك وستحب حقًا مزيجه الفريد من التصميم المزدوج

يجلب التطبيق واجهة تخطيط من جزأين تجعل من السهل جدًا التنقل عبر المجلدات والتفاعل مع الملفات.

أفضل جزء هو أنه يمكنك إدارة التخزين الداخلي لجهاز Android TV الخاص بك مباشرة من Solid Explorer يسمح لك بإلغاء تثبيت وحذف وتثبيت APK لجهات خارجية على Android TV ناهيك عن أنه يمكنك إضافة خادم FTP إذا كنت تريد ذلك فإن Solid Explorer ليس فقط أفضل مدير ملفات لنظام Android TV ، ولكنه أيضًا من بين أفضل تطبيقات Android TV .

التثبيت : مجاني ، يوفر عمليات شراء داخل التطبيق


3- VLC :





يعد مشغل وسائط VLC تطبيقًا معروفا لتشغيل الفيديو و يدعم التطبيق كل تنسيقات ملفات الفيديو ، ويمكنه تشغيل مقاطع الفيديو المشفرة في مجموعة متنوعة من برامج الترميز

يمكن لـ VLC فك تشفير مقاطع الفيديو التي تستخدم برنامج الترميز HEVC H.265 بسهولة

أضف إلى ذلك الواجهة البديهية ، والاستقرار الذي يوفره VLC ، وستعرف سبب استخدام VLC على نطاق واسع .

يقوم تطبيق VLC تلقائيًا بتصنيف الوسائط الخاصة بك إلى مقاطع فيديو وصوت وغيرها بالإضافة إلى ذلك ، من خلال الإعدادات داخل التطبيق ، يمكنك التحكم في أشياء مثل تسريع الأجهزة والمزيد

. يأتي VLC مثبتًا مسبقًا على صناديق Android TV مثل Mi Box ، ولكن يمكن تثبيته بسهولة لأنه متوفر في متجر Android TV Play.

التثبيت : مجاني




4- Aptoide :






Aptoide هو ببساطة أحد أفضل تطبيقات Android TV لأنه يتيح لك الوصول إلى آلاف تطبيقات Android دون أي قيود جغرافية أو مشكلة توافق مع Android TV فإن Aptoide هو متجر تطبيقات تابع لجهة خارجية وبديل Play Store ويمكنك اكتشاف التطبيقات التي لا تتوفر في متجر Play وتثبيتها .

إذا كنت قلقًا بشأن تكامل التطبيق ، فإن Aptoide مدعوم بشكل مباشر من قبل المطورين لذلك لا يوجد وسطاء يعيدون حزم التطبيقات .

ببساطة ، إذا لم تتمكن من العثور على تطبيقاتك المفضلة على Android TV من خلال متجر Play Store ، فسيأخذك متجر تطبيقات Aptoide إلى التطبيقات مباشرة .

التثبيت : مجاني

5- Spotify :






عندما يتعلق الأمر ببث الموسيقى ، فإن Spotify هو بلا شك أفضل تطبيقات الموسيقى المجانية المتوفرة و باستخدام تطبيق Spotify على Android TV يمكنك تشغيل الموسيقى مباشرةً من خلال Android TV نفسه وأفضل جزء في استخدام Spotify ، هو أنه يحتوي على خدمة مجانية أيضًا.



ومع ذلك ، مع الاشتراك المدفوع ، تحصل على تخطي غير محدود للمقاطع الصوتية ، ولا توجد إعلانات بين الأغاني وعلى أجهزة Android TV مثل Mi Box ، يأتي Spotify مثبتًا مسبقًا ، وتحتاج فقط إلى تسجيل الدخول باستخدام حساب Spotify الخاص بك لبدء تشغيل الموسيقى .

التثبيت : مجانًا ، مع عمليات شراء داخل التطبيق


6- Netflix :






Netflix هو مشغل الفيديو الأشهر بالمنصات والبرامج التلفزيونية في العالم ، كما هو Spotify للموسيقى.

والآن بعد أن أصبح Netflix متاحًا في كل مكان تقريبًا في العالم ، فمن المحتمل أن يكون لديك اشتراك بالفعل حتى لو لم تفعل ذلك ، فإنني أوصي بشدة بتجربته .

مع تثبيت التطبيق ، يمكنك مشاهدة بعض أفضل إصدارات Netflix الأصلية ، بما في ذلك بعض مسلسلات Netflix التلفزيونية المثيرة والمزيد. يأتي تطبيق Netflix مثبتًا مسبقًا على العديد من أجهزة Android TV ويمكنك ببساطة تسجيل الدخول باستخدام حساب Netflix الخاص بك لتبدأ بمشاهدة أفضل أفلام Netflix .

التثبيت : مجانًا ، مع عمليات شراء داخل التطبيق


7- Kodi :






ربما يكون Kodi أحد أقوى تطبيقات خادم الوسائط المتوفرة و يمكن استخدام التطبيق لإدارة جميع الوسائط الخاصة بك في موقع مركزي واحد ، والذي يمكن إعداده حتى يمكن الوصول إليه عن بُعد. إلى جانب ذلك ، يمكن تحسين قدرات Kodi بعدد من الوظائف الإضافية لـ Kodi التي تضيف الكثير من القوة إلى التطبيق .

يجب عليك بالتأكيد استخدام Kodi على Android TV الخاص بك إذا كان لديك الكثير من الوسائط غير المتصلة بالإنترنت ، وتبحث عن طريقة لتنظيم كل ذلك بسرعة ، بتسلسل هرمي مناسب

. أي وسائط إضافية قد تضيفها إلى جهازك بعد إعداد Kodi ، سيتم تصنيفها تلقائيًا في الفئات المناسبة وترتيبها في المواقع التي حددتها.

تساعد الوظائف الإضافية لـ Kodi أيضًا في دعم أي تنسيق صوت وفيديو تقريبًا قد ترميه ، مما يجعله حلاً متعدد الاستخدامات للغاية لاستهلاك الوسائط على تلفزيون Android.

التثبيت : مجاني

8- Plex :






تطبيق مركز وسائط رائع آخر يمكنك استخدامه ، وهو ليس قويًا مثل Kodi ، ولا يحتوي أيضًا على العديد من المكونات الإضافية. ولكن حيث يضيء Plex ، يكون الأمر بسيطًا في وضع الأشياء في التطبيق. حيث قد تبدو Kodi وتشعر بها مخيفة ، فإن Plex لديها واجهة مستخدم ودية على الفور ، وسوف تجعلك مدمن مخدرات في أي وقت من الأوقات أي بمجرد معرفة كيفية عمل الأشياء.

لاستخدام Plex على Android TV الخاص بك ، ستحتاج إلى خادم Plex على كمبيوتر محمول آخر أو كمبيوتر آخر ، يمكن الوصول إليه عن طريق Android TV عبر WiFi بمجرد الانتهاء من ذلك ، يمكنك تشغيل أي ملف وسائط على خادم Plex الخاص بك ، مباشرة على Android TV الخاص بك ، دون متاعب أي أسلاك ، أو نقل الملفات ، وما إلى ذلك.

التثبيت : مجانًا ، مع عمليات شراء داخل التطبيق


9- Google Chrome :



لا تأتي أجهزة Android TV مع متصفح ويب مثبت ، وهو أمر مفهوم ، لكنه لا يزال مخيباً للآمال ومع ذلك ، إذا كنت تريد متصفح ويب على Android TV ، فيمكنك بسهولة تثبيت متصفح مثل Google Chrome ويمكنك تصفح الويب والقيام بالكثير على Android TV .



نظرًا لأننا نقوم بتثبيت تطبيق Android مكتمل ، فسيكون لديه كل ميزة يمتلكها تطبيق Google Chrome على هاتف Android. ومع ذلك ، لا يتوفر Google Chrome في متجر Android TV Play ، مما يعني أنه سيتعين عليك تحميله جانباً . Side Load

التثبيت : مجاني

10- Sideload Launcher :






يجب أن تكون قد لاحظت أنه عند تحميل الكثير من تطبيقات Android التي نقوم بتثبيتها على Android TV الخاص بنا يوجد مشكلة هي أن التطبيقات التي تم تحميلها بشكل جانبي لا تظهر في مشغل Android TV الافتراضي.

هذا هو بالضبط المكان الذي يلعب فيه Sideload Launcher الذى تم تطويره بواسطة Chainfire ، ويعرض جميع التطبيقات التي تم تحميلها بشكل جانبي على جهاز Android TV الخاص بك .

هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها تشغيل التطبيقات الجانبية على تلفزيون Android ؛ على الأقل حتى الآن.

لذلك ، إذا كنت تخطط لتحميل التطبيقات على جهاز Android TV الخاص بك ، فيجب عليك بالتأكيد تثبيت هذا المشغل.

هناك بعض المشغلات الأخرى التي تؤدي نفس وظيفة Sideload Launcher ، لكنني وجدت أن هذا هو الأفضل.

التثبيت : مجاني

11- Steam Link :






إذا كنت ترغب في لعب ألعاب بجودة سطح المكتب على جهاز Android TV - بغض النظر عن أجهزة التلفزيون فإن Steam Link هو أفضل تطبيق يمكنك تجربته ومع ذلك ، هناك بعض المتطلبات:

يجب تثبيت Steam على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتشغيله ؛ يجب أن يكون تلفزيون Android وجهاز الكمبيوتر لديك متصلاً بشبكة WiFi بسرعة 5 جيجاهرتز مع Ethernet وبالطبع تحتاج إلى عضوية Steam ببساطة يعمل Steam Link عن طريق عكس الشاشة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى تلفزيون Android ، لذا فأنت بحاجة إلى اتصال أسرع وزمن وصول أقل .

سيسمح لك ذلك بلعب ألعاب على مستوى سطح المكتب على شاشة أكبر بكثير علاوة على ذلك ، يمكنك حتى توصيل وحدة تحكم Bluetooth بالتلفزيون واللعب في الوقت الفعلي أمام جهاز التلفزيون لذلك ، إذا كنت تبحث عن طريقة لممارسة الألعاب كثيفة الرسوميات على Android TV ، فهذا خيار رائع يجب مراعاته .

التثبيت : مجاني

12- Apple TV :






أطلقت Apple أخيرًا تطبيق Apple TV على أجهزة Android TV أيضًا مما يعني أنه إذا كان لديك اشتراك Apple TV + ، فيمكنك الآن الاستمتاع به على شاشة تلفزيون Android الكبيرة ، دون الحاجة إلى الحصول على Apple TV 4K لمنزلك والتطبيق الجديد متاح لجميع أجهزة Android TV التي تعمل بنظام Android 8 وما فوق ، مع إمكانية الوصول إلى متجر Play.

ستتمكن من مشاهدة محتوى4K على التلفزيون الذكي الخاص بك ، كما يوفر تطبيق Apple TV دعمًا لمحتوى Dolby Vision و HDR إذا كان مدعومًا بواسطة Android TV .

التثبيت : مجاني