-->

احصل على 3 نطاقات DDNS مجانى من موقع NO-IP

حجم خط المقالة

ما هو موقع noip.com :

هو خدمة لتوفير اسم مضيف ديناميكي (Dynamic DNS)، وهي خدمة تمكنك من الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر الإنترنت باستخدام عنوان IP الديناميكي الذي يتغير باستمرار بدلاً من تذكر عنوان IP الخاص بك الجديد في كل مرة يتغير فيها، يقوم noip.com بتعيين اسم مضيف ديناميكي لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ويتم تحديثه تلقائياً بمجرد تغير عنوان IP الخاص بك وبالتالي يمكنك الوصول إلى الشبكة الخاصة بك بسهولة وأمان من أي مكان في العالم عبر الإنترنت باستخدام اسم المضيف الديناميكي الذي تم تعيينه.

وكان No-IP دائما أحد أكبر منافسي DynDNS في سوق DNS الديناميكي المجاني ، وعندما انخفض DynDNS ، كان في وضع جيد لأخذ التاج. لسوء الحظ ، فقد تحولت ببطء نحو أن تصبح خدمة متميزة في السنوات القليلة الماضية.




الحساب المجاني :


يحصل المستخدمون المجانيون على ثلاثة نطاقات فرعية على مجموعة محدودة من خيارات اسم النطاق.

ولكن لن تنتهي صلاحية هذه النطاقات الفرعية أبدا طالما أنك تؤكد النشاط كل 30 يوما. للاحتفاظ باسم المضيف الخاص بك ، انقر فوق رابط تأكيد اسم المضيف المرسل إلى بريدك الإلكتروني قبل سبعة أيام من انتهاء صلاحيته. 

إذا لم تلتقط هذا في الوقت المناسب ، فسيرسل No-IP أيضا رسالة تأكيد ثانية بالبريد الإلكتروني بعد ثلاثين يوما إذا لم يحدث رد على البريد الإلكتروني الأول.

الحساب المدفوع :


مقابل 5.99 دولارا أمريكيا شهريا ، يمكنك الترقية إلى 25 نطاقا فرعيا على خيارات أسماء نطاقات 80 + والقضاء على الحاجة إلى تأكيد النشاط للحفاظ على نطاقاتك الفرعية. 

إذا كنت ترغب في استخدام نطاقك الخاص ، فستحتاج إلى الترقية إلى حزمة 29.95 دولارا سنويا ، والتي تصل أيضا إلى إجمالي النطاقات الفرعية حتى 50.

مميزات موقع noip.com :


  • يوفر No-IP أيضا إعادة توجيه المنفذ وإعادة توجيه عنوان URL ، والتي يمكن أن تكون مفيدة اعتمادا على حالة الاستخدام الخاصة بك. لمساعدتك على بدء استخدام DNS الديناميكي ، يقوم No-IP أيضا بتوجيه المستخدم خلال التكوين عبر مساعد تكوين الجهاز الخاص به. 
  • للحفاظ على تحديث اسم المضيف الخاص بك إلى أحدث عنوان IP ، يوفر No-IP أيضا عميل تحديث ديناميكي يتحقق من أي تغييرات IP.

طريقة التسجيل على الموقع :


يمكنك التسجيل على موقع No-IP عن طريق اتباع الخطوات التالية:

1. قم بزيارة موقع No-IP على الرابط التالي: https://www.noip.com/

2. انقر على الزر "Sign Up" الموجود في الزاوية العلوية اليمنى من الصفحة الرئيسية.

3. ادخل المعلومات المطلوبة في نموذج التسجيل. سيتطلب الأمر منك إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور والبريد الإلكتروني وتأكد من إدخال المعلومات بدقة وفقًا للتعليمات الموجودة في النموذج.

4. بعد تقديم نموذج التسجيل، ستتلقى رسالة تأكيد عبر البريد الإلكتروني الذي قمت بتسجيله. انقر فوق الرابط في هذه الرسالة لتفعيل حسابك.

5. بعد تفعيل حسابك، قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على موقع No-IP.

6. يمكنك الآن التسجيل للحصول على اسم مضيف (hostname) وتسجيل النطاق الخاص بك.

طريقة اضافة اسم المضيف (hostname) :


لإضافة نطاق جديد في noip.com، يمكن اتباع الخطوات التالية:

1. تسجيل الدخول إلى حسابك في noip.com باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.

2. في لوحة التحكم الخاصة بحسابك، انقر على الزر "Add a Host" أو "إضافة مضيف".

3. في الصفحة التالية، قم بإدخال اسم المضيف الذي تريد استخدامه في حقل "Hostname"، واختر النطاق الذي تريد استخدامه من القائمة المنسدلة "Domain".

4. إذا كان لديك عنوان IP ثابت لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، يمكنك إدخاله في حقل "IP Address"، وإلا فاترك هذا الحقل فارغاً. ويمكنك أيضاً تحديد بروتوكول التوجيه الذي تريد استخدامه، مثل HTTP أو HTTPS.

5. انقر على الزر "Create Host" أو "إنشاء مضيف" لإضافة المضيف الجديد إلى حسابك في noip.com.


بعد إضافة المضيف الجديد، يمكنك تنزيل وتثبيت برنامج No-IP DUC (Dynamic Update Client) على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، والذي سيسمح للنظام بتحديث عنوان IP الديناميكي لجهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل تلقائي، وذلك لضمان بقاء الاتصال بجهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر الإنترنت باستخدام اسم المضيف الديناميكي الذي قمت بإنشائه في noip.com.

طريقة ربط اسم المضيف (hostname) بالراوتر :


1. تسجيل الدخول إلى واجهة إدارة الراوتر الخاص بك باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.

2. البحث عن قائمة إعدادات "Dynamic DNS" أو "DDNS" في واجهة إدارة الراوتر. يمكن العثور عليها عادة في قسم الإعدادات المتعلقة بالشبكة.

3. في صفحة إعدادات DDNS، قم بتحديد نوع الخدمة (مثل noip.com)، وادخل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بحسابك في noip.com.

4. قم بإدخال اسم المضيف الديناميكي الذي تم إنشاؤه في noip.com في حقل "Hostname"، واختر بروتوكول التوجيه الذي تريد استخدامه (مثل HTTP أو HTTPS).

5. إذا كانت هناك خيارات إضافية متاحة، يمكنك ضبطها حسب الحاجة.

6. انقر على الزر "Save" أو "حفظ" لحفظ الإعدادات.

* اذا تم طلب اسم السيرفر لموقع noip يتم ادخال هذا الرابط   dynupdate.no-ip.com



طريقة ربط اسم المضيف (hostname) بجهاز كاميرات المراقبة DVR - NVR:


1. تسجيل الدخول إلى واجهة إدارة جهاز DVR الخاص بك باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.

2. البحث عن قائمة إعدادات "Network" أو "Network Settings" في واجهة إدارة DVR الخاص بك.

3. في صفحة إعدادات الشبكة، قم بتحديد نوع الخدمة DDNS وحدد No-IP كمزود خدمة DDNS.

4. قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بحسابك في noip.com.

5. إدخال اسم المضيف الديناميكي الذي تم إنشاؤه في noip.com في حقل "Hostname". انقر على الزر "Save" أو "حفظ" لحفظ الإعدادات .

* اذا تم طلب اسم السيرفر لموقع noip يتم ادخال هذا الرابط   dynupdate.no-ip.com